الصفحة الرئيسية / أخبار سما / ما أفضل وقت لحجز غرفة في الفندق؟

ما أفضل وقت لحجز غرفة في الفندق؟

 

إعداد: سامي حسين

يسود الاعتقاد بين الكثيرين أن الحصول على أفضل العروض والأسعار في الفنادق يتطلب الحجز خلال فترة تتراوح بين شهرين و3 أشهر، وأن الحجز في آخر لحظة هو الأسوأ على الإطلاق، إلا أن دراسة حديثة كشفت أن الحجز قبل شهر من الوصول إلى الفندق هو الوقت المثالي للحصول على أفضل الصفقات.

وبينت الدراسة التي أجراها موقع ترفاغو البريطاني المتخصص بالسياحة والسفر أن الأسعار ترتفع قبل موعد السفر بشكل ملحوظ، إلا أنها تبقى دون الأسعار للحجوزات التي تجري قبل شهرين إلى 3 أشهر من موعد الرحلة، ونصحت الراغبين بتوفير النقود في رحلاتهم السياحية بالحجز في الفندق قبل شهر من الرحلة.

وفي الوقت الذي تقترح فيه الدراسة أن الحجز المسبق قبل شهر من الرحلة هو الأفضل للحصول على أرخص العروض والأسعار، إلا أن ذلك يختلف من بلد لآخر، ففي بريطانيا على سبيل المثال ينصح بالحجز خلال فترة تتراوح بين 4 و 5 أسابيع قبل الوصول إلى الفندق.

hotel

ويتوجب على السائح الراغب في زيارة إسبانيا الحجز قبل الرحلة بمدة تتراوح بين 4 إلى 7 أسابيع، أما في إيطاليا فيجب الحجز خلال مدة تتراوح بين 3 و 6 أسابيع، وفي ألمانيا بين 3 و 4 أسابيع قبل موعد الرحلة، وفي فرنسا يتوجب الحجز خلال مدة بين أسبوعين و5 أسابيع لتحصيل أفضل الأسعار.

واعتمد الموقع في الدراسة على تحليل بيانات الأسعار في الفنادق خلال العامين الماضيين. وأكد المتحدث باسم الموقع أن الحجوزات في آخر لحظة عادة ما تكون مرتفعة، لكنها أفضل من الحجوزات قبل شهرين أو 3 أشهر، وللحصول على أفضل العروض يجب الحجز قبل 30 يوماً من موعد الرحلة.

شاهد أيضًا

“أتلانتس النخلة” يُطلق أول جناح فندقي للتواصل الاجتماعي في العالم

أتلانتس النخلة في خطوة سباقة في عالم المنتجعات والفنادق: أتلانتس النخلة يُطلق مسلسل واقع عبر ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

popup-ad

Translate »