الصفحة الرئيسية / أخبار سما / شاهد: أكبر طائرة نقل ركاب في العالم إيرباص A380 تصل إلى مطار بيروت

شاهد: أكبر طائرة نقل ركاب في العالم إيرباص A380 تصل إلى مطار بيروت

وصلت إلى مطار رفيق الحرير الدولي صباح اليوم طائرة إيرباص A380 -التي تعد أكبر طائرة نقل ركاب في العالم على الإطلاق- في إطار احتفالات دولة الإمارات بعام زايد.

وكان في استقبال الطائرة نخبة رفيعة من المسئولين يتقدمهم وزير السياحة أواديس كيدانيان ممثلاً عن رئيس الجمهورية العماد ميشيل عون، بالإضافة إلى يوسف فنيانوس وزير الأشغال العامة والنقل ممثلاً عن رئيس الحكومة سعد الحريري.

كما حضر الاستقبال النائب علي بزي ممثلاً عن مجلس النواب اللبناني، إلى جانب السيد حمد بن سعيد الشامسي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بلبنان، والقائم بالأعمال السعودي في لبنان وليد البخاري.

وأشار وزير الأشعال العامة والنقل يوسف فنيانوس أن عمليات التوسعة التي يشهدها مطار رفيق الحريري تستهدف جعل المطار قادراً على استقبال هذا النوع من الطائرات الضخمة.

وفي سياق مشترك، صرح وليد البخاري -القائم بالأعمال السعودي في لبنان- أن السعودية تدرس رفع الحظر الذي فرضته على السياح السعوديين من السفر إلى لبنان.

وقال البخاري:”ندرس رفع التحذير السعودي من زيارة لبنان، حيث يعتمد الأمر على المؤشرات الأمنية التي تتلقاها الحكومة السعودية من نظيرتها اللبنانية”.

إيرباص A380

وتعتبر طائرة إيرباص A380 طائرة الركاب الأكبر في العالم، حيث يمكنها حمل 853 راكباً على متنها موزعين ما بين 538 راكباً في الدور السفلي و315 في دورها العلوي.

وتوفر الطائرة تجربة فريدة من الرفاهية، حيث يتواجد على متنها العديد من الخدمات مثل الكبائن الخاصة والإنترنت اللاسلكي، وأماكن للاستحمام، وحمام سبا، وغيرها.

وكان أول إقلاع لإيرباص ِ380 في 27 أبريل عام 2005، إلا أن دخولها الفعلي في الخدمة كان في 25 أكتوبر عام 2007 عن طريق الخطوط الجوية السنغافورية.

جدير بالذكر أن شركة طيران الإمارات تمتلك في أسطولها 96 طائرة من نوع إيرباص A380.

 

 

معلومات الكاتب - مريم علي

- مريم علي
مريم علي Nonn Ali كاتبة مقالات و مدونة. أكتب في مختلف المجالات، ولكن مجال الصحة هو الأهم بالنسبة لي. أرحب بجميع التعليقات و الآراء الناقدة بشكل موضوعي. تابعوني على مجلة سما لبنان -مريم

شاهد أيضًا

ظاهرة نادرة: كسوف كلي للشمس أغسطس آب القادم

ظاهرة نادرة: كسوف كلي للشمس أغسطس آب القادم

في حدث فريد من نوعه، سيشهد العالم و لأول مرة منذ 99 عاماً كسوفاً كلياً ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

popup-ad

Translate »