الصفحة الرئيسية / أخبار سما / العادات الايجابية للاستعداد ليوم خالٍ من الهموم اليومية

العادات الايجابية للاستعداد ليوم خالٍ من الهموم اليومية

 

 

” صبـــاحنـــا ” نبدأه بإطلالة يوم جديد العادات الايجابية للاستعداد ليوم خالٍ من الهموم اليومية ليوم مشرق بشمسه البراقة فـــ نلتمس من بريقها الاستعدادات لقضاء اليوم بأكبر و أصغر تفاصيله اليومية المعتادة , منها ما هو مثقل بالطاقات الايجابية ومنها ما هو مثقل بالهموم , فالهموم والتأثيرات السلبية التى نواجهها في حياتنا , و التى احيانا ما تسلب منا اليوم بأوقاته , لذلك قاموا العلماء بوضع نصائح على شكل عادات حتى يقوم الجميع بإتباعها والاستعداد لتنفيذها لتفريغ هموم اليوم الطويل مثل تدوين اللحظات الايجابية التى نمر بها خلال يومنا , و تناول القهوة , و قراءة الروايات.

بـــــــــــــدايـــــــــةً

_ تدوين اللحظات الايجابية :
اذا كنت تريد تفريغ همومك اليومية عليك كتابة ثلاثة امور على الاقل تحدث معك خلال اليوم وتشعر بأنك في غاية الرضى والسرور بسببها فذلك يدعمك بالطاقة الايجابية . ففي دراسة حديثة، أجريت في في احدى الجامعات ، على ثلاث مجموعات تبين أن مجموعة الطلاب التي دوّنت المواقف الإيجابية خلال يومها استطاعت السيطرة على مزاجها بعد عشرة أسابيع ولم تعد تعاني من آلام الرأس وغيرها.

_تناول القهوة :
فقد تبين وفق عدد من الدراسات أن تناول القهوة عامل رئيسي في تحسين المزاج و يساعد على طرد النعاس مع زيادة الانتباه والتركيز ولكن علينا تناولها بكميات معقولة حتى لا ينعكس سلباً . لكن ذلك لا ينحصر في القهوة فقط , إذ اجمعت دراسات أخرى على دور تناول الشاي ايضا في هذه المهمة .

العادات الايجابية للاستعداد ليوم خالٍ من الهموم اليومية

_قراءة الروايات والقصص:
اذ انه تبين في إحدى الدراسات التى اجريت لاختبار نسبة تأثير المطالعة في مقاومة الإجهاد , واتضح خلاله ان لها تأثيرات ايجابية أكثر من مشاهدة الصورة الجميلة. فمطالعة رواية مثيرة يقوي نسبة الرضا الذاتي لدينا ويدفعنا أكثر للانخراط في مساعدة الآخرين والتشبع بالتفاؤل الذي يترتب عنه النتائج الايجابية على سلوك الفرد.

العادات الايجابية للاستعداد ليوم خالٍ من الهموم اليومية

معلومات الكاتب - فداء بدرة

- فداء بدرة

شاهد أيضًا

ظاهرة نادرة: كسوف كلي للشمس أغسطس آب القادم

ظاهرة نادرة: كسوف كلي للشمس أغسطس آب القادم

في حدث فريد من نوعه، سيشهد العالم و لأول مرة منذ 99 عاماً كسوفاً كلياً ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

popup-ad

Translate »